السوق الخيري 2019

-

بحضور القائم بالأعمال بالإنابة السيد/ حمد بن راشد العذبة والسيد/ حمد بن خالد الشعيبي – سكرتير ثاني – بالبعثة شاركت سفارة دولة قطر في جمهورية مولدوفا في فعالية السوق الخيري السنوي التي أقامها النادي الدولي للنساء في كيشيناو صباح يوم الأحد الموافق 8 ديسمبر 2019م بمشاركة جميع سفارات الدول الأجنبية والمنظمات الدولية المعتمدة لدى جمهورية مولدوفا، بالإضافة إلى عدد كبير من منظمات المجتمع المدني والمراكز التجارية.

حيث قامت حرم رئيس جمهورية مولدوفا السيدة/ قالينا دودون رئيس النادي الدولي للنساء في مولدوفا بإفتتاح السوق وزارت الجناح القطري الذي حاز على إعجابها وكذلك المعروضات التراثية وأثنت على الإقبال الكبير من الزائرين على الجناح القطري، وتم إهداء حرم الرئيس هدية تذكارية على شكل (دلة قهوة عربية) تعبر عن التراث القطري وكرم الضيافة القطري.

 وقد لفت الجناح القطري نظر جميع المشاركين والزوار لتميزه عن باقي الأجنحة حيث صمم الجناح على شكل تراثي قطري (بيت الشعر القطري)، وكذلك قيام إحدى السيدات بنقش الحناء على أيدي النساء اللاتي زرن الجناح، كما تميز الجناح القطري بتقديم عدد من المأكولات الشعبية، فقد كان من بين الأجنحة الأكثر نشاطاً سواء من حيث عدد الزائرين أو حجم المبيعات التي حققت المركز الثاني بعد جناح سفارة تركيا.

تم منح شهادة تكريم للبعثة من القائمين على تنظيم هذه الفعالية، نظراً للمشاركة المتميزة للسفارة القطرية وتبرعها بكامل المبلغ المحصل من ريع المبيعات لصالح السوق الخيري.

هذا، وقد تقرر هذه السنة، وعلى غرار السنوات الخمس الماضية، أن يقدم ريع السوق في شكل منح إلى المنظمات غير الحكومية التي تنفذ مشاريع لصالح الأطفال والنساء من الفئات الإجتماعية التي تحتاج للمساعدة.