تنفيذاً لتوجيهات سمو الأمير..وصول شحنة مساعدات طبية عاجلة إلى جمهورية مولدوفا

تنفيذاً لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله"، وصلت إلى جمهورية مولدوفا، طائرة شحن محملة بـ 8.5 طن من المساعدات الطبية العاجلة المقدمة من دولة قطر عن طريق صندوق قطر للتنمية في إطار دعم الجهود التي تبذلها جمهورية مولدوفا الصديقة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

وكان في إستقبال طائرة المساعدات الطبية، سعادة السيد/ بافيل فيكو وزير الداخلية، وسعادة السيد/ دوميترو سوكولان مساعد وزير الخارجية والإندماج الأوروبي، وسعادة السيد/ ألكساندرو هولوستينكو مساعد وزير الصحة والعمل والحماية الإجتماعية، والسيد/ حمد بن راشد العذبة القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة قطر لدى جمهورية مولدوفا والسيد/ حمد بن خالد الشعيبي سكرتير ثاني بالبعثة.

كما ألقى وزير الداخلية المولدوفي كلمة توجه فيها بالشكر لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى على تقديم المساعدات الطبية في هذا الوقت الصعب، حيث أنها ستساعد الحكومة المولدوفية على مواجهة التحديات المترتبة على جائحة فيروس كورونا.

ومن جانبه قال القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة قطر لدى جمهورية مولدوفا، أن شحنة المساعدات الطبية القطرية موجهة لدعم القطاع الصحي المولدوفي للتصدي لجائحة فيروس كورونا، وأكّد على وقوف دولة قطر إلى جانب جمهورية مولدوفا وشعبها الصديق، متمنياً قرب زوال هذه الأزمة.