الأخبار


رئيس مجلس الوزراء المولدوفي يجتمع مع القائم بالأعمال بالإنابة

إجتمع سعادة السيد/ إيون كيكو رئيس مجلس الوزراء بجمهورية مولدوفا مع السيد/ حمد بن راشد العذبة القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة قطر في جمهورية مولدوفا، بمقر رئاسة مجلس الوزراء، تم خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، بالإضافة إلى المواضيع ذات الإهتمام المشترك.


رسالة من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية إلى وزير الخارجية والإندماج الأوروبي المولدوفي

تسلم سعادة السيد/ اوريليو تشوكوي وزير الخارجية والإندماج الأوروبي في جمهورية مولدوفا، رسالة خطية من سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية تتصل بالعلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها. قام بتسليم الرسالة السيد/ حمد بن راشد العذبة القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة قطر في جمهورية مولدوفا، خلال إجتماعه مع سعادة وزير الخارجية والإندماج الأوروبي في جمهورية مولدوفا.


لقاء سعادة وزير الخارجية المولدوفي بالقائم بالأعمال بالإنابة

إلتقى السيد/ حمد بن راشد العذبة القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة قطر في جمهورية مولدوفا، بسعادة السيد/ أوريل تشوكوي وزير الخارجية والإندماج الأوروبي في جمهورية مولدوفا، وذلك على هامش إفتتاح المنتدى الإقليمي السابع لأسبوع الأمن السيبراني لعام 2019م المقام في جمهورية مولدوفا تحت رعاية الحكومة المولدوفية، وقد شهد الإفتتاح سعادة السيد/ إيون كيكو رئيس مجلس الوزراء في جمهورية مولدوفا، وكذلك عدد من أعضاء الحكومة وأعضاء الهيئات الدبلوماسية المعتمدة وكبار المسؤولين في الدولة. تناول اللقاء إهتمام الحكومة المولدوفية بالأمن السيبراني وتعزيز التعاون في مجال الوقاية من الهجمات الإلكترونية على البنية التحتية الإلكترونية الحكومية، وأشار إلى أهمية التعاون في هذا المجال خاصة وأن دولة قطر لديها خبرة كبيرة في الأمن السيبراني وحماية نظم المعلومات.


إستقبال القائم بالأعمال بالإنابة لمدير منظمة المركز الخيري للاجئين

إستقبل سعادة السيد/ حمد بن راشد العذبة، القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة دولة قطر لدى جمهورية مولدوفا، السيد/ أحمد جافيد باكنيهاد، مدير منظمة المركز الخيري للاجئين بجمهورية مولدوفا وذلك بمقر البعثة. جرى خلال اللقاء إستعراض الأنشطة المختلفة للمنظمة ودورها في مساعدة المهاجرين واللاجئين في جمهورية مولدوفا.


إجتماع مدير المعهد الدبلوماسي بالقائم بالأعمال بالإنابة

إجتمع سعادة السيد/ فيكتور تسفيركون مدير المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية والإندماج الأوروبي في جمهورية مولدوفا، مع السيد/ حمد بن راشد العذبة القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة قطر في جمهورية مولدوفا، بمقر وزارة الخارجية المولدوفية، بحث الإجتماع العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتطويرها، بالإضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك.


إفتتاح قاعة دولة قطر بجامعة مولدوفا العالمية الحرة "قاعة مجلس الشيوخ الصغرى"

قام السيد/ حمد بن راشد العذبة القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة قطر في جمهورية مولدوفا وسعادة الدكتور/ إليان غالبن رئيس جامعة مولدوفا العالمية الحرة بإفتتاح قاعة دولة قطر بالجامعة "قاعة مجلس الشيوخ الصغرى" والتي تعتبر من أهم القاعات بالجامعة


إستقبال القائم بالأعمال بالإنابة لسفير المملكة المتحدة

إستقبل السيد/ حمد بن راشد العذبة القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة قطر لدى جمهورية مولدوفا بممقر البعثة، سعادة السيد/ ستيفين فيشر، سفير المملكة المتحدة لدى جمهورية مولدوفا. جرى خلال اللقاء إستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وبحث سبل تعزيزها وتطويرها.


إستقبال وزير التعليم المولدوفية للقائم بالأعمال بالإنابة

إستقبلت سعادة السيدة/ ليليانا نيكولايسكو أونوفري وزيرة التعليم، الثقافة والبحث العلمي في جمهورية مولدوفا السيد/ حمد بن راشد العذبة القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة قطر لدى جمهورية مولدوفا، بمقر الحكومة المولدوفية. جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وبحث سبل تعزيزها وتطويرها.


إستقبال سعادة رئيس البرلمان المولدوفي للقائم بالأعمال بالإنابة

إستقبلت سعادة السيدة/ زينايدا غريشاني رئيس البرلمان في جمهورية مولدوفا السيد/ حمد بن راشد العذبة القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة قطر في جمهورية مولدوفا، بمقر البرلمان المولدوفي، حيث جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.


إستقبال القائم بالأعمال بالإنابة لمديرة المكتبة الوطنية المولدوفية

استقبل السيد/ حمد بن راشد العذبة القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة دولة قطر في جمهورية مولدوفا، السيدة/ إلينا بنتليه، مديرة المكتبة الوطنية في جمهورية مولدوفا، وذلك بمقر البعثة، وقد جرى خلال اللقاء بحث إمكانية التعاون بين مكتبة قطر الوطنية والمكتبة الوطنية في جمهورية مولدوفا.