الأخبار


وزير الداخلية المولدوفي يمنح "وسام الإستحقاق" من الدرجة الأولى للقائم بالأعمال بالإنابة

إستقبل سعادة السيد/ بافيل فويكو وزير الداخلية بجمهورية مولدوفا، السيد/ حمد بن راشد العذبة القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة دولة قطر بجمهورية مولدوفا، حيث تم منحه "وسام الإستحقاق" من الدرجة الأولى بموجب القرار رقم 92 لسنة 2020م، وهو أعلى وسام يمنح من وزير الداخلية بجمهورية مولدوفا تقديراً لجهود القائم بالأعمال بالإنابة في تنمية وتطوير العلاقات بين البلدين الصديقين، وقد حضر مراسم تسليم الوسام عدد من كبار قيادات الشرطة في جمهورية مولدوفا.


القائم بالأعمال بالإنابة يجتمع مع وزير الزراعة والتنمية الإقليمية والبيئة بجمهورية مولدوفا

إجتمع سعادة السيد/ إيون بيرجو وزير الزراعة والتنمية الإقليمية والبيئة بجمهورية مولدوفا مع السيد/ حمد بن راشد العذبة القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة قطر في جمهورية مولدوفا ، بمقر الوزارة ، تم خلال الإجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، بالإضافة إلى المواضيع ذات الإهتمام المشترك.


إجتماع القائم بالأعمال بالإنابة بسعادة المنسق المقيم الجديد للأمم المتحدة في جمهورية مولدوفا

إجتمع السيد/ حمد بن راشد العذبة القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة قطر في جمهورية مولدوفا بسعادة السيد/ سيمون سبرينغيت المنسق المقيم الجديد للأمم المتحدة في جمهورية مولدوفا ، بمقر البعثة، تم خلال الاجتماع عرض للأنشطة التي تقوم بها الأمم المتحدة في جمهورية مولدوفا وبحث سبل التعاون المشترك.


اليوم الرياضي لدولة قطر 2020

إحتفلت سفارة دولة قطر في جمهورية مولدوفا باليوم الرياضي للعام 2020 والذي اقيم بالمجمع الرياضي للمدينة الطبية في جامعة الطب الحكومية، بمشاركة السيد/ حمد بن راشد العذبة القائم بالأعمال بالإنابة والسيد/ حمد بن خالد الشعيبي – سكرتير ثاني – و موظفي السفارة، وقد شارك في الفعاليات جامعة مولدوفا العالمية الحرة ULIM بفريق لكرة القدم مكون من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وعدد من طلاب الجامعة، وتضمنت الفعاليات عدد من الألعاب - كره القدم - كره الطائرة - تنس طاولة، وأكد القائم بالأعمال بالإنابة على الدور التي توليه دولة قطر لممارسة الرياضة على كافة المستويات، وإستمرار الإستعدادات لإستضافة قطر لكأس العالم لكرة القدم 2022م.


تهنئة رئيس جمهورية مولدوفا بمناسبة اليوم الوطني لتأسيس الدولة

هنأ رئيس جمهورية مولدوفا فخامة الرئيس /إيغور دودون، صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله" بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر. حيث جاء في الرسالة " صاحب السمو ، نيابة عن مواطني جمهورية مولدوفا وبالأصالة عن نفسي، أرجو أن تتقبلوا خالص التهاني بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر، وأتمنى مخلصاً للشعب القطري السلام والمزيد من الإزدهار. أود أن أغتنم هذه الفرصة الرائعة، لأشير إلى إهتمام جمهورية مولدوفا المستمر بتنمية وتعميق علاقات الصداقة والتعاون مع دولة قطر من خلال تعزيز الحوار السياسي وتوسيع الأطر القانونية الثنائية وتشجيع الاستثمار التجاري والتعاون بين الجانبين. أتمنى لصاحب السمو الرخاء والتقدم، وتفضل سموكم بقبول فائق إحترامي ، "


حفل الإستقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر 2019

بمناسبة اليوم الوطني لتأسيس دولة قطر، وتحت شعار "حوى المجد والآداب في عشر سنه ونال المعالي كلها والمراجل" "المعالي كايده"، أقامت سفارة دولة قطر لدى جمهورية مولدوفا حفل إستقبال كبير ومميز في فندق راديسون وسط العاصمة كيشيناو، حضره سعادة السيد/ يوجين كاراس مستشار رئيس جمهورية مولدوفا للعلاقات الخارجية ممثلاً عن فخامة رئيس جمهورية مولدوفـــا وسعـــادة السيد/ بافل فيكو وزير الداخلية في جمهورية مولدوفا وسعــادة السيد/ فلاديمير سوركان رئيس المحكمة الدستورية المولدوفية وسعادة السيدة/ مونيكا بابوك نائبة رئيس البرلمان المولدوفي وسعادة السيد/ أليكسي كراكان, مدير إدارة المراسم بوزارة الخارجية والإندماج الأوروبي في جمهورية مولدوفا وسعادة السيد البروفسور/ فيكتور تسفيركون مدير المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية والإندماج الأوروبي وسعادة السيد البروفسور/ أوليغ بالان وزير الداخلية الأسبق ورئيس أكاديمية الإدارة العامة في جمهورية مولدوفا وسعادة البرفسور/ نيكولاي تسو وزير الخارجية الأسبق وأستاذ العلاقات الاقتصادي ة الدولية وسعادة السيد/ يوجين ستورزا وزير الدفاع الأسبق وعدد من نواب البرلمان والمسؤولين في الحكومة المولدوفية، بالإضافة الى رؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية المعتمدة في مولدوفا، ومنظمات المجتمع المدني، وعدد من أساتذة الجامعات وممثلي الهيئات الثقافية والفنية، وحشد كبير من الضيوف بينهم رجال دين، ورجال أعمال ورؤساء شركــات تجاريــة وكــان في إستقبال الضـــيوف السيد/ حمد بن راشد العذبة القائم بالأعمال بالإنابة، والسيد/ حمد بن خالد الشعيبي، سكرتير ثاني في السفارة.


إجتماع سعادة وزير الداخلية مع القائم بالإعمال بالإنابة

إجتمع سعادة السيد/ بافل فويكو، وزير الداخلية في جمهورية مولدوفا مع السيد/ حمد بن راشد العذبة, القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة قطر لدى جمهورية مولدوفا، وذلك بمقر وزارة الداخلية المولدوفية. جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها بالإضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك.


رئيس مجلس الوزراء المولدوفي يجتمع مع القائم بالأعمال بالإنابة

إجتمع سعادة السيد/ إيون كيكو رئيس مجلس الوزراء بجمهورية مولدوفا مع السيد/ حمد بن راشد العذبة القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة قطر في جمهورية مولدوفا، بمقر رئاسة مجلس الوزراء، تم خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، بالإضافة إلى المواضيع ذات الإهتمام المشترك.


رسالة من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية إلى وزير الخارجية والإندماج الأوروبي المولدوفي

تسلم سعادة السيد/ اوريليو تشوكوي وزير الخارجية والإندماج الأوروبي في جمهورية مولدوفا، رسالة خطية من سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية تتصل بالعلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها. قام بتسليم الرسالة السيد/ حمد بن راشد العذبة القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة قطر في جمهورية مولدوفا، خلال إجتماعه مع سعادة وزير الخارجية والإندماج الأوروبي في جمهورية مولدوفا.


لقاء سعادة وزير الخارجية المولدوفي بالقائم بالأعمال بالإنابة

إلتقى السيد/ حمد بن راشد العذبة القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة قطر في جمهورية مولدوفا، بسعادة السيد/ أوريل تشوكوي وزير الخارجية والإندماج الأوروبي في جمهورية مولدوفا، وذلك على هامش إفتتاح المنتدى الإقليمي السابع لأسبوع الأمن السيبراني لعام 2019م المقام في جمهورية مولدوفا تحت رعاية الحكومة المولدوفية، وقد شهد الإفتتاح سعادة السيد/ إيون كيكو رئيس مجلس الوزراء في جمهورية مولدوفا، وكذلك عدد من أعضاء الحكومة وأعضاء الهيئات الدبلوماسية المعتمدة وكبار المسؤولين في الدولة. تناول اللقاء إهتمام الحكومة المولدوفية بالأمن السيبراني وتعزيز التعاون في مجال الوقاية من الهجمات الإلكترونية على البنية التحتية الإلكترونية الحكومية، وأشار إلى أهمية التعاون في هذا المجال خاصة وأن دولة قطر لديها خبرة كبيرة في الأمن السيبراني وحماية نظم المعلومات.